أهداف الاتحاد

يداً بيد نحو مستقبل آمن ومزدهر

 

ما هي الأهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها:

✍ لدى الاتحاد العالمي لتقنيات التنمية البشرية والتطوير الذاتي أهداف واضحة تم تحديد معالمها من خلال ميثاق عمل الاتحاد وهذه الأهداف تنقسم إلى أهداف تكتيكية يتم إنجازها على المدى القريب وأهداف استراتيجية يتم السعي لتحقيها من خلال مشاركة جميع الأعضاء والمنظمات والمؤسسات الدولية من خلال تفاعل الجميع في وضع استراتيجية موحدة.

✍ نشر روح المحبة والسلام والتعاون والتعايش السلمي بين المجتمع والشعوب وفض النزاعات .

✍ الاهتمام بالمرأة وتعزيز دورها في المجتمع وتعريف المجتمع بحقوق المرأة والطفل.

✍ مساندة ومساعدة المهجرين والنازحين والفقراء ودعم الأرامل وكفالة الايتام ودعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

✍ الاهتمام بالتعليم والعمل ومكافحة الجهل والبطالة ودعم المدارس في المناطق الفقيرة.

✍ دعم حملات الاغاثة في حال وقوع كوارث الطبيعة والحروب.

✍ تشجيع سفراء السلام والإنسانية ومدربي التنمية البشرية وتطوير الذات على الدورات المكثفة لتوسيع القدرات التعليمية والخبرات للشعوب والمستهدف بهذا هو أن يصل الإنسان بمجهوده ومجهود ذويه إلى مستوى مرتفع من الإنتاج والدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية القدرات الإنسانية من خلال توفير فرص ملائمة للتعليم وزيادة الخبرات.

✍ تشجيع التداوي بطرق العلاج الطبيعية القديمة ونشر المعرفة حولها والتعريف بمجالات الطب الشعبي التقليدي وممارساته.

✍ إيجاد شراكة حقيقية وفاعلة بين الطب الشعبي التقليدي والطب الحديث عن طريق إبراز نقاط الالتقاء وتوحيد المصلحة العامة والابتعاد عن صراع الألفاظ والمصطلحات والمصالح المادية.

✍ الحصول على اعتمادات وشراكات رسمية من المنظمات والمؤسسات والأكاديميات والمعاهد الحكومية واللاحكومية المعروفة والبارزة في مجال التنمية البشرية والتطوير الذاتي.

✍ الحصول على اعتراف المنظمات الدولية وأبرزها المنظمة العالمية للملكية الفكرية والمنظمة الأوروبية لإدارة الجودة والمنظمة الدولية للمعايير ومنظمة الغذاء والدواء ومنظمة الصحة العالمية ومنظمات حقوق الإنسان.

✍ إقامة شراكات تعاونية دولية مع المنظمات والمراكز والمعاهد والجامعات العالمية.

✍ إنشاء أكاديميات متخصصة في تدريب وتطوير الذات وتدريس مختلف أفرع الطب الشعبي التقليدي بطرق علمية حديثة وتأهيل أصحاب الخبرة والتعاون معهم في مجال الأبحاث العلاجية والدوائية.

✍ إقامة دورات تدريبية في أعمال السلام والإنسانية والتنمية البشرية والتطوير الذاتي وهذه الدورات تشمل التعليم الإلكتروني المفتوح وكذلك التنسيق لإقامتها في الدول المختلفة حسب جداول منسقة.

✍ تقديم الدعم المعنوي للأعضاء في الاتحاد خصوصا في مجال الأبحاث الخاصة بالتنمية والتطوير.

✍ حماية الملكية الفكرية للأعضاء عن طريق التواصل مع المؤسسات والمنظمات الدولية المتخصصة في ذلك وتوثيق الابتكارات والاكتشافات وتسجيلها والاستفادة الفاعلة منها.

✍ تشجيع المدربين للمساهمة في التأثير الايجابي في مجتمعاتهم.

Share with:


This site is protected by wp-copyrightpro.com